اللجنة الوطنية لخريجي وطلبة جامعة التكوين المتواصل UFC

نداء الى السيد الوزير الأول ووزير التعليم العالي بإعادة تمكين خريجي UFC من التصنيف

لعدم رجعية القرارات الإدارية وحماية الحقوق المكتسبة وفكرة العدالة.

وجهت اللجنة الوطنية لخريجي وطلبة جامعة التكوين المتواصل ثاني نداء إلى السيد الوزير الأول ووزير التعليم العالي بإعادة تمكين خريجي UFC من التأطير في فئة (أ) صنف 11 وإعادة الاعتبار لشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية المسلمة من طرف جامعة التكوين المتواصل وطالب رئيس اللجنة الوطنية السيد منصري براهيم في حديثة لجريدة الشروق لتجسيد مطالبهم المشروعة التي تم رفعها الى مصالح وزارة التعليم العالي لدراستها والإعتراف بجميع الحقوق المشروعة بحسب النصوص السارية المفعول.

_ مع إعادة النظر في محتوى التعليمة رقم (1) المؤرخة في 05 جانفي 2017 الصادرة من المديرية العامة للوظيفة العمومية التي تم بموجبها إقصاء خريجي جامعة التكوين المتواصل من التصنيف الجديد  لحاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية دون وجهة حق .

_ مع مطالبة السيد الوزير بالرد على الرسائل الادارية المرسلة وفتح باب الحوار لحل المشاكل والانشغالات وتحكيم لغة العقل في مثل هكذا مواقف وعدم إنتهاج سياسة التجاهل والهروب إلى الامام .

_ كما تم التأكيد على أهم المطالب التي تعتبر حقوق مكتسبة بقوة القانون تم التجني عليها في وجود النص القانوني الساري المفعول الى يومنا هذا ومن أهمها ..

01_ عملية الإدماج في التأطير (أ) صنف 11 لكل حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية المسلمة من طرف جامعة التكوين المتواصل

02_ حق مواصلة الدراسة الأكاديمية ( الطور الأول والثاني ) مع شهادة الدكتورا كما كان معمول به سابقا .

03_ المطالبة بإرجاع القسم التحضيري وإحتواء الشباب .

04_ التراجع عن إلغاء الامتحان النهائي للدخول إلى جامعة التكوين المتواصل.

05_ حق التكوين وتحسين المستوى بالخارج  لكل العمال حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية UFC .

06 _ الإعتراف بكل التخصصات .

07_ إنشاء ميثاق خاص بجامعة التكوين المتواصل يراعى فيه الخصوصية العالمية لهذه المؤسسة التعليمية .

وفي الأخير صرح رئيس اللجنة الوطنية بتحميل كامل المسؤولية للمديرية العامة للوظيفة العمومية ووزارة التعليم العالي لضربها قوانين الجمهورية والأحكام التي على أساسها تم إنشاء جامعة التكوين المتواصل وبالأخص أحكام المرسوم التنفيذي رقم 90_ 149 الذي تم بموجبه إنشاء جامعة التكوين المتواصل والمرسوم التنفيذي رقم 90_ 219 الذي تم إستحداث شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية والقانون الوزاري رقم 284 المؤرخ في 28 ماي 1991.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق