الوطن

اللجنة الوطنية للنشاطات الثقافية والرياضية

اللجنة الوطنية للنشاطات الثقافية والرياضية، هي فرع من المنظمة الوطنية للشباب ذوي الكفاءات العلمية و المهنية من أجل الجزائر، و هي تحمل طابع ثقافي ورياضي ، وتعنى بالأطفال والشباب ، بالإضافة إلى أهداف عدة تصب جميعها في خانة رفع الحرمان والإهمال اللاحقين بالشباب والكفاءات الرياضية والثقافية.

من أولويات اللجنة هو التركيز على الناحية النفسية عند الشباب، وبناء الشخصية إلى جانب عملها الميداني في التوعية والإرشاد، والقيام بنشاطات ترفيهية وثقافية، لنخرج أطفال وشباب الجزائر من جو التعاسة الذي يعيشون فيه، إلى جو متفائل وسعيد، كما نهدف إلى دمج الشباب في الحياة الجمعوية وتأطيرهم ليصبحوا هم قادة الغد، والاستفادة منهم لاحقا.

تمتلك اللجنة الوطنية للنشاطات الثقافية والرياضية، إلى حد الساعة عشرة 10 لجان ولائية، تتوزع بين شرق وغرب البلاد وجنوبها .

عملت اللجنة الوطنية منذ ولادتها على زرع ثقافة الحوار والتشاور والحرية، في اختار الهواية التي يتبناها الشباب على أن لا تكون غريبة عن الدين والثقافة الجزائرية، كما تعمل على توعية الشباب بأهمية الرياضة في حياة الإنسان ودور الثقافة في توثيق التاريخ، ونشر الوعي بين أفراد المجتمع، دون أن ننسى هدفنا الأول وهو التعريف بالمنظمة الوطنية للشباب ذوي الكفاءات العلمية والمهنية من أجل الجزائر.

قامت لجنة النشاطات الثقافية والرياضية منذ تأسيسها بعدة نشاطات ، كما تم الاحتفال ببعض الأعياد الوطنية والدينية مع السلطات المحلية عن طريق تنظيم لقاءات أو بدعوة من الجماعات المحلية.

عادل بودواني / رئيس اللجنة الوطنية للنشاطات الثقافية والرياضية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق